خمس إضافات فايرفوكس مفيدة لهواة القراءة

سأعرفكم اليوم على خمس إضافات لمتصفح الإنترنت فايرفوكس لتكون عوناً لمحبي القراءة على الإنترنت، كإضافة الترجمة السريعة للكلمات والنصوص وإضافة لحفظ المفضلة وأخرى لتحديد الكلمات ووضع الملاحظات وغيرها.

1- إضافة حفظ المفضلة Read it Later:

هذه الإضافة مفيدة للغاية، فهي تقوم بحفظ صفحاتك المفضلة وتجمعها في مكان واحد، بحيث يمكنك العودة إلى هذه الصفحات لاحقاً لقراءتها حين فراغك، كما أنها متوفرة لعدد من المتصفحات (فايرفوكس وكروم وغيرها) إضافة إلى هواتف أندرويد وآيفون.. وبالتالي تمكنك من مشاركة قائمة المفضلة لديك بين أجهزتك المختلفة، وهذا يمكنك من قراءة المقالات والأخبار المفضلة لديك في أي مكان وزمان.



أيضاً توفر الإضافة خيارات متعددة أهمها إمكانية حفظ محتوى الصفحة كاملة بحيث يمكن استعراضها لاحقاً دون الحاجة لاتصال بالشبكة.

رابط الإضافة من هنا (متوفرة لمستخدمي فايرفوكس 3 و 4)

2- إضافة iReader:

من أكثر المشاكل التي تواجهنا أثناء القراءة من المواقع الإلكترونية هي تشتيت الانتباه والتركيز بما تضمه هذه المواقع من إعلانات وصور، أو يكون الخط غير مفهوماً أو صغير الحجم. هذه الإضافة تقوم بعرض نص المقال بخط واضح مقروء مع إغفال كل شيء في الموقع باستثناء النص.

لاستخدام الإضافة فقط اضغط رمز R الموجود في شريط العنوان في المتصفح.



رابط الإضافة من هنا (متوفرة لمستخدمي فايرفوكس 3 و 4)

3- إضافة الترجمة السريعة Quick Translate:

لا بد أثناء القراءة من الحاجة إلى الترجمة، هذه الإضافة تتيح الترجمة بين أكثر من 50 لغة ومن بينها العربية (من وإلى)، استخدام الإضافة سهل للغاية؛ فقط حدد النص أو الكلمة المراد ترجمتها ثم اضغط Ctrl + Alt + T أو انقر رمز الأيقونة الصغير الذي يظهر بجانب الكلمة المحددة.



رابط الإضافة من هنا (متوفرة لمستخدمي فايرفوكس 3 و 4)

4- إضافة Apture Highlights:

هذه الإضافة توفر معلومات موسعة عن الكلمات والعبارات.. فقط قم بتحديد الكلمة أو العبارة التي تريد وسيظهر زر بجانب الفأرة اضغطه وستظهر معلومات عن الكلمة باستخدام قاموس المعاني وموسوعة ويكيبيديا ومحرك البحث غوغل إضافة لصور وفيديوهات مختلفة).



رابط الإضافة من هنا (متوفرة لمستخدمي فايرفوكس 3 و 4)

5- إضافة أخذ الملاحظات والمقتطفات Diigo:

تتيح لك هذه الإضافة وضع ملاحظات على الصفحات أو تحديد العبارات باستخدام الألوان لتمييزها، علماً أن هذه الملاحظات ستبقى محفوظة في حال عدت للصفحة مرة أخرى.



رابط الإضافة من هنا (متوفرة لمستخدمي فايرفوكس 3 و 4)



Email Twitter Facebook Google Buzz Digg Technorati StumbleUpon Delicious MySpace Yahoo Reddit

next next

للتواصل مع الدرب

أحداث قادمة

مقالات حديثة

تعليقات حديثة